الأحد، أبريل 06، 2014

اليمن.. "سلامتك" أول إذاعة صحية

كتب: مطيع بامزاحم

لم يمر على إذاعة سلامتك إف.إم الصحية إلا أقل من تسعة أشهر منذ افتتاحها من قبل مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، حتى شقت طريقها على التردد 94 ميجا هيرتز، لتصل إلى أسماع متابعيها في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت جنوب اليمن، ولتمتعهم بباقة أثيرية من البرامج المنوعة، تبث خلال أربع ساعات يومياً، من الساعة الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءاً.

"وجاءت فكرة إنشائها من منطلق التوعية التي تقوم بها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان. ومن مضامين الرسالة الصحية التي تقدمها المؤسسة، إلى جانب تدريب الشباب الدارسين بكلية الإعلام وحديثي التخرج وإشراكهم في تقديم مواد إعلامية لصالح مرضى السرطان، والصحة بشكل عام وجوانب أخرى اجتماعية وثقافية وترفيهية. قال ذلك الدكتور وليد البطاطي المدير التنفيذي للمؤسسة.

برامج منوعة

يقول صلاح العماري مدير الإذاعة "على الرغم من أن الإذاعة تابعة لمؤسسة صحية وترفع شعار "بصحتك نهتم" إلا أن خارطتها البرامجية ممتلئة بالبرامج المنوعة فهناك إلى جانب البرامج الصحية برامج ثقافية وعلمية ودينية ورياضية وبرنامج مسابقات ونشرة أخبار يومية ومسلسلات من إنتاج الإذاعة".

"وقبل أشهر شاركت الإذاعة لأول مرة في مونديال القاهرة الدولي للإذاعة والتلفزيون وحصدت درع التميز في المهرجان عن تمثليه "ما زلت صغيرة" المنتجة من قبل الإذاعة وفريقها الشاب".

فرص للشباب

شكلت الإذاعة منذ افتتاحها مصدر جذب لكثير من طلبة قسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت، وهواة العمل الإذاعي، ومثلت فرصة ثمينة لصقل مهاراتهم وإيجاد عمل لهم، خصوصاً وأنه لا توجد بمدينة المكلا سوى إذاعة حكومية واحدة.

وبلغ عدد العاملين في إذاعة سلامتك FM ثمانية عشر شاباً وشابة، تتوزع مهامهم على الإعداد والتقديم وهندسة الصوت إلى جانب الإداريين والمشرفين على العمل والمساهمين، وجلهم من الشباب حديثي التخرج من كليات الإعلام أو لايزالون على مقاعد الدرس بكلياتهم وبعضهم من تخصصات مختلفة جمعتهم الرغبة في ممارسة العمل الإذاعي.

يعتبر أيمن باحميد خريج كلية الإعلام ومعد ومقدم برنامج "حديث البلد" الأسبوعي وبرامج أخرى بالإذاعة أن " إذاعة سلامتك مثلت له فرصة ومناخ جيد لصقل موهبته وتعزيز وضعه المالي، في ظل شح وسائل الإعلام الحكومية المسموعة وقلة فرص الحصول على عمل بها".

بينما اعتبرت أروى باضاوي معدة ومقدمة برنامج "الصحة تاج" "أن الإذاعة أعطتها فرصة لممارسة هوايتها في العمل الإذاعي وإثبات ذاتها".

ويرى مهندس الصوت بالإذاعة عمر بامثقال بأن "تجربته في سلامتك منحته فرصة عمل ومجالاً واسعاً لممارسة هوايته في الهندسة الصوتية والمونتاج والإخراج".

أول إذاعة صحية في اليمن

"وزارة الصحة العامة والسكان كانت تسعى لإطلاق إذاعة صحية في صنعاء إلا أن مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان كانت السبّاقة بإطلاق إذاعة سلامتك الصحية في مدينة المكلا" إشادة نطق بها وزير الصحة العامة والسكان اليمني، الدكتور أحمد العنسي أثناء مشاركته في مؤتمر أمراض القلب الذي عقد بمدينة المكلا في شهر ديسمبر من العام المنصرم.

_________________________________
رابط الإستماع للإذاعة.. http://salamatk.5gbfree.com/
__________________________

http://hunasotak.com/article/4701

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق