الخميس، نوفمبر 17، 2016

مديرية بروم ميفع .. لا اتصالات منذ أن دمر تشابالا أبراجها


تقرير  : مطيع بامزاحم

ربما سينبهر القارئ اذا علم أن مديرية تعد البوابة الغريبة للمحافظة, وتبعد عن مدينة المكلا حاضرة حضرموت وعاصمتها 30 كليو متراً فقط،, لم يتم إعادة شبكة الجوال إليها منذ أن ضرب إعصار تشابالا أبراجها وأخرجهم عن الخدمة قبل سنة بالتحديد.

مديرية منسية

تلك المديرية هي مديرية بروم ميفع، المديرية التي سقطت ربما عمداً كما يقول زكريا الشماسي من حسابات سلطة حضرموت المحلية ومكاتب الوزرات الخدمية، فلم يكترث بها أحد رغم مناشدات أهاليها المستمرة ومتابعات بعض مسؤوليها للجهات الحكومية المعنية، ولاتذكر إلا حينما يخلو سوق حضرموت من مادة الغاز المنزلي وتحدث بالمحافظة أزمة خانقة.

وعود وإهمال

المواطن أحمد بامزاحم، عبر عن استيائه الشديد من إهمال الجهات المعنية وعدم قيامها بدورها، مشيراً إلى أن المواطنون في المديرية ضاقوا ذرعاً جراء عدم إصلاح الشبكة, وسأموا من الوعود المتكررة والأعذار الواهية التي تقال للمواطنين في كل مرة.

لاتواصل

أما المواطن محمد باحشوان فأشار إلى الصعوبات التي يعاني منها أبناء المديرية جراء فقدان الشبكات بها, مؤكداً إلى انهم ويلاقون صعوبة في إنجاز أعمالهم والتواصل مع أرباب أعمالهم وذويهم، وكذلك حرموا من استخدام شبكة الإنترنت عبر خدمة 3G التي توفرها شبكة الهاتف الجوال وغيرها من الخدمات المختلفة.

شبكات عادت جزئياً

منذ مابعد الإعصار سارعت شركة سبأفون إلى إصلاح أبراجها في معظم أجراء المديرية وهي الشبكة الأكثر انتشاراً حالياً وتصل تغطيتها إلى معظم المناطق فيها, وأستبدل معظم أبناء المديرية شرائحهم السابقة بشرائح سبأفون بعد أن يأسوا من إصلاح أبراج شبكاتهم القديمة.

تبعتها شركة MTN التي بادرت هي كذلك إلى إصلاح الشبكة, ويصل مداها أيضاً إلى أجزاء واسعة من المديرية, أما شركتي Y ويمن موبايل والتي يعتمد عليها أكثر المواطنين هناك وخصوصاً في التواصل عبر خدماتها الخاصة بالإنترنت فلم يتم إصلاحها برجها حتى كتابة هذه المادة.

مقاول لم يبدأ العمل بعد

مصدر مسؤول في مكتب الاتصالات العامة بساحل حضرموت, أكد فيما يتعلق بإصلاح برج شبكة يمن موبايل بأنه قد تم الاتفاق مع المقاول الذي على مايبدوا من خارج المحافظة, والاتفاق معه أبرم مركزياً, وكان من المقرر أن يبدأ العمل بعد عيد الأضحى الماضي, لكن وحتى اللحظة لم يبدا بعد, والأسباب غير معروفة.

مناشدة عاجلة

لازال المواطنون في المديرية يناشدون السلطة المحلية بحضرموت وكذا مكتب الاتصالات العامة في ساحل المحافظة بسرعة إعادة إصلاح أبراج شبكة يمن موبايل وتقوية تغطيتها حتى تصل إلى كافة أرجاء المديرية, وبحث أسباب تأخر المقاول عن البدء في عمله كل هذه الفترة ومحاسبته على هذا التأخير, كما ناشدوا كذلك بقية الشركات بتقوية التغطية والانتقال من دائرة الإصلاحات الإسعافية إلى الإصلاحات الشاملة حتى تعود خدمات الهاتف الجوال كما كانت عليه قبل إعصار تشابالا الذي حلت ذكراه الأولى مطلع هذا الشهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق